طب الشيخوخة

طب الشيخوخة

يقوم اختصاصنا الأساسي على طب الشيخوخة فبمساعدة أطبائنا المتخصصين. يركز قسم طب الشيخوخة على تعزيز العناية الصحية والرفاهية لمرضاه المسنين عبر علاج الأمراض وتأمين العناية المناسبة. يؤمن القسم حالياً العناية الصحية لأكثر من حوالي 300 مريضاً مقيماً وهو يلتزم بتأمين العناية الصحية والرفاهية لمسنين يعانون من أمراض مزمنة متعددة والمرض الذي يقضي على الحياة والهشاشة والعجز المرتبط بالأمراض المزمنة والشيخوخة أو الإصابات.

يركز أيضاً هذا القسم على تأمين الراحة من أعراض الشيخوخة والتوتر الذي يولده المرض الخطير أي على غرار مرض تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والتهاب المفاصل وإعتام عدسة العين وهشاشة العظام ومرض السكري من الدرجة الثانية وارتفاع ضغظ الدم ومرض النسيان والمرض العقلي. 

إن الهدف هو في تحسين نوعية عيش المريض والعائلة على حدٍّ سواء.

يتمتع ملاك موظفينا المولجين بالعناية الصحية بالمعرفة المتطورة الضرورية لمعالجة المرض والمشاكل التي يواجهها المسنون الضعفاء الذين يعانون من أكثر من مرض مزمن واحد وقوى عقلية وجسدية ضعيفة تتزايد مع التقدم في السن. يجهد فرق العمل لزيادة معدل الاستقلالية ونوعية الحياة الخاصة بكافة المقيمين الذين يحتاجون إلى مستوى من العناية لا يؤمن عامةً لهم كمرضى عاديين.

إن هدفنا في قسم الشيخوخة هو في منع أو تخفيف عبء الإعاقة على المرضى المسنين والضعفاء والذين يعانون من مرض مزمن وعائلاتهم وبالتالي زيادة استقلالية المريض الوظيفية. يختلف مسار المرض المزمن وبالتالي تختلف حاجات المرضى للعناية الصحية، ما يتطلب الحاجة مع الوقت إلى خدمة واحد أو بعض أو كامل خدمات قسم الشيخوخة.



انضم لقائمتنا البريدية

سجل عنوان بريدك الالكتروني لتصلك آخر أخبارنا على صندوقك البريدي مباشرة.

يرجى تحديد البريد الالكتروني يرجى تحديد بريد الكتروني صحيح

دار العجزة الإسلامية © 2019. جميع الحقوق محفوظة.

تطوير egv